-->

تعرف على فوائد الصيام فى شهر رمضان

 تعرف على فوائد الصيام فى شهر رمضان

تعرف على فوائد الصيام فى شهر رمضان
أبرز فوائد صحية للجسم

يعتقد الكثيرون أن شهر رمضان هو الوقت الذي يزداد فيه الوزن والإحساس بالكسل كل عام، نتيجة ساعات الصيام الطويلة وإدخال كميات طعام كبيرة في وقت قصير، بخلاف أن الشهر الكريم يشتهر بدخول قائمة من الحلويات الشرقية المفضلة لدى المسلمين خلال هذه الفترة من كل عام وهى مأكولات مليئة بالسكريات والدهون.

على الرغم من عادات الأكل السيئة ، إلا أن هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحقيق بعض الفوائد لنا خلال شهر رمضان.

وتعتمد هذه الاستراتيجيات على التركيز على زيادة امتصاص العناصر الغذائية، والحفاظ على ترطيب الجسم المناسب، وتعديل الهرمونات الأساسية لحرق الدهون وبناء بعض العضلات.

ماذا يحدث للجسم خلال الصيام ؟

أثناء الصيام يصبح الجسم أكثر جفافا في فترات الراحة، فماذا لو كنت تمارس رياضة هوائية مثل المشي أو الركض على مدار ساعة؟ (لذلك فإن التمرين يسبب جفافا أكبر قبل الإفطار).


ربما يعجبك أيضًا: طريقة إنقاص الوزن في رمضان

مصدر الوقود و الطاقة أثناء الصيام هو الدهون، وهو أمر جيد، والهدف في شهر رمضان استغلال أن الدهون هي مصدر الطاقة خلال فترة الصيام وزيادة عملية الأيض (على الرغم من عملية الأيض ستكون أبطأ بسبب قلة عدد الوجبات) لكن مع ممارسة بعض الرياضة سيزداد معدل الأيض، ما يسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى في فترات الراحة، لكن يجب أيضا عدم الإفراط في ممارسة الرياضة في رمضان للحفاظ على أكبر قدر من الانسجة العضلية (بناء على أهدافك).

فوائد الصيام عديدة وهناك الكثير من الأبحاث التي نشرت European Journal of Clinical Nutrition، عن التنقية الجسدية التي تحدث خلال هذا الشهر, وأنه لا توجد أي آثار ضارة على الصحة مرتبطة بالصيام.