-->

هل الحليب مفيد لكمال الاجسام

هل الحليب مفيد لكمال الاجسام


هل الحليب مفيد لكمال الاجسام
هل الحليب مفيد لكمال الاجسام



هناك العديد من مصادر البروتين مثل: الديك الرومي والأسماك وصدور الدجاج. من بين مصادر البروتين بروتين الحليب ، الذي يتميز عن غيره باحتوائه على نوع من البروتين يعرف باسم بروتين الكازين ، وهو بروتين بطيء الهضم والامتصاص ، ولكن هل يجب عليك تناول الحليب؟

تناول البروتين مهم للاعبي كمال الأجسام مثل التدريب. في الواقع ، إن تناول البروتين لا يقل أهمية عن التمرين ، حيث يضغط التمرين على الألياف العضلية ويؤدي إلى تمزق صغير فيها ، وتحتاج هذه الدموع إلى الأحماض الأمينية من أجل الاستعادة ، ثم تصبح ألياف العضلات أقوى ، وهذا يزيد من قوة العضلات.

هل يمكنك شرب الحليب إذا كنت لاعب كمال أجسام؟

يسعى لاعبو كمال الأجسام إلى بناء العضلات بأقل قدر من الدهون المكتسبة ، من أجل الحصول على تناسق العضلات ، ولحسن الحظ أن الحليب في شكل لا يحتوي على الدهون ، وهو حليب خالي الدسم ، لذلك أصبح تناول الحليب أمرًا عاديًا للاعبي كمال الأجسام ، حتى خلال فترات التنشيف.

الحليب مفيد للغاية أيضًا لكمال الأجسام ، لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية المختلفة التي يحتاجها جميع لاعبي كمال الأجسام من أجل بناء العضلات، سوف نتعلم المزيد عن فوائد الحليب لكمال الأجسام في الفقرة التالية ، ولكن يجب أن نذكرك إذا كنت في فترات تضخم ، ولا توجد مشاكل في استهلاك الحليب كامل الدسم ، فلا تمانع في إضافة بعض الدهون من الحليب إلى نظامك الغذائي.

ما هي فوائد بروتين الحليب؟

البروتين مهم لبناء العضلات وتخليق بروتين العضلات ، وبدون استهلاك كميات كافية من البروتين لن تتمكن من بناء كتلة العضلات التي تبحث عنها ، ويحتوي الحليب على نوعين من البروتين: بروتين مصل اللبن وبروتين الكازين ، وكلاهما من أهمية خاصة لكمال الأجسام.

يتميز ببروتين مصل اللبن سريع الامتصاص ، وبالتالي فهو يجعل تناول الحليب بعد التمرين مفيدًا لتوفير الأحماض الأمينية التي تحتاجها العضلات في هذا الوقت.

إقرأ أيضاً: أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها

النوع الآخر من البروتين الموجود في الحليب هو بروتين الكازين ، وهذا النوع من البروتين يتميز بهضمه وامتصاصه البطيء ، وبالتالي فهو يجعل تناول الحليب مهمًا لتزويد العضلات بالأحماض الأمينية في أوقات لاحقة. لا تأكل الطعام.

يحتوي الحليب على نوعين من البروتين بكميات جيدة ، ويحتوي على بروتين مصل اللبن بنسبة 20 ٪ من إجمالي البروتين ، ويحتوي على بروتين الكازين بنسبة 80 ٪ من إجمالي البروتين في الحليب ، وستساعدك هذه الصيغة على تزويد عضلاتك بالأحماض الأمينية أطول فترة ممكنة بعد تناول الحليب، يحتوي الحليب أيضًا على الكالسيوم ، مما يساعد على تقوية العظام ، مما يقلل من فرصة كسور العظام أثناء التمرين.

تناول الحليب قبل النوم

الحليب له أهمية كبيرة في الوجبة قبل النوم ، ويفضل تناول الحليب قليل الدسم لأنه أقل من السعرات الحرارية ، وأهمية الحليب قبل النوم يكمن في أنه يحتوي على الكازين ، وهو أحد بروتينات مهمة تساهم في تزويد الجسم بالأحماض الأمينية خلال فترات النوم ، وبالتالي تقل معدلات الهدم العضلي أثناء النوم.

مما يؤدي إلى زيادة معدلات البناء ، وبسبب أهمية هذا النوع من البروتين الموجود في الحليب ، قامت شركات المكملات الغذائية بتصنيع المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا البروتين ، والتي تهدف إلى تزويد العضلات بالأحماض الأمينية أطول فترة ممكنة وتمنع انهيار العضلات أثناء النوم أو الصيام ، ولحسن الحظ يوجد هذا البروتين بشكل طبيعي في الحليب.