-->

هل يسبب الواي بروتين دائمًا حب الشباب؟

هل يسبب الواي بروتين دائمًا حب الشباب؟


هل يسبب الواي بروتين دائمًا حب الشباب؟
هل يسبب الواي بروتين دائمًا حب الشباب؟



مكملات البروتين ضرورية للاعبي كمال الأجسام ، ولكن قد يلاحظ بعض اللاعبين ظهور حب الشباب عندما يأخذون مكملات بروتين مصل اللبن مما يسبب مشاكل ، ولكن مكملات البروتين تنحسر بسبب هذه الحبوب؟

أحد مكملات كمال الأجسام الشهيرة والفعالة لبناء العضلات هي مكملات بروتين مصل اللبن ، لأن كل جرعة توفر 25-30 جرامًا من البروتين الذي سيساعد جسمك على التعافي بسرعة بعد التمرين ويساعد بروتينك على بناء العضلات بسرعة ، ولكن ما هي حقيقة ظهور حب الشباب عند تناول هذه المكملات؟

من هم المصاب بحب الشباب؟

البثور الصغيرة هي حالة تظهر فيها العديد من البثور على الجلد ، والتي يمكن أن تحدث على الوجه والصدر وأعلى الظهر والكتفين ، وتظهر بين المراهقين والشباب في كثير من الأحيان أكثر من الفئات العمرية الأخرى ، وغالبًا ما تسبب العوامل الوراثية ذلك كما تلعب التغيرات الهرمونية دورًا كبيرًا.

التغييرات الهرمونية التي نعنيها هي التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة البلوغ ، ومن المعروف أيضًا أن الحليب ومنتجات الألبان تحتوي على بعض الدهون التي يمكن أن تساعد في هذه الاختراقات ، وبروتين مصل اللبن مصنوع بشكل أساسي من منتجات الألبان.

بروتينات مصل اللبن وحب الشباب

هناك العديد من الدراسات الصغيرة التي أظهرت صلة بين تناول مكملات بروتين مصل اللبن وظهور حبوب الشباب. استندت الدراسة على 30 مشاركًا تناولوا مكملات بروتين مصل اللبن وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن بروتينات مصل اللبن أدت إلى ظهور حب الشباب ، تمامًا كما ظهرت أيضًا في النساء والأشخاص الذين لم يسبق لهم حب الشباب.

إقرأ أيضاً: هل المكملات الغذائية جيدة لصحة الدماغ؟

في دراسة أخرى للرجال على أساس خمسة مشاركين يعانون من حب الشباب أثناء تناول مكملات مصل اللبن ، تم استخدام علامات تجارية مختلفة ، لذلك لا يعتمدون على العلامات التجارية أو جودة المكمل.

كيف تسبب مكملات البروتين حب الشباب؟

يمكن أن تزيد مكملات بروتين مصل اللبن من إنتاج عامل النمو الشبيه بالأنسولين IGF-1 ، وهو هرمون يعتقد أنه يدعم العضلات ، وهذا الهرمون قد يزيد من الإصابة بحب الشباب ،بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول مكملات بروتين مصل اللبن إلى زيادة معدل إنتاج الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى مشاكل مثل نمو خلايا الجلد بشكل أسرع ، والالتهاب المفرط ، وإنتاج الدهون في الجسم ، والتي يمكن أن تسبب بثورًا في مكملات بروتين مصل اللبن.

ماذا أفعل إذا تسببت مكملات بروتين مصل اللبن في ظهور حب الشباب؟

إذا كنت تعتقد أن تناول بروتين مصل اللبن سيؤدي إلى ظهور حب الشباب ، فإن أفضل خيار هو التوقف عن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على بروتين مصل اللبن ، مثل: مصل اللبن ومكملات الكازين والمساعدات التي تحتوي عليها ، واستشارة الطبيب إذا لزم الأمر سوف يناسب وضعك.

قد يكون تقليل تناول منتجات الألبان والمنتجات المحتوية عليها أمرًا جيدًا بالنسبة لك. يمكنك أيضًا تكملة مكملات البروتين التي تعتمد على مصادر أخرى غير مصل اللبن ، مثل بروتين اللحم البقري والبروتين النباتي ، مثل القنب والأرز والبازلاء، يُفضل أيضًا الاعتماد على الأطعمة مثل الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن وغيرها من مصادر البروتين الطبيعية القوية ، والتي تعتبر فعالة جدًا في بناء العضلات.