-->

خبيرة تكشف أن بعض الفواكه تشكل خطرا على الصحة

 خبيرة تكشف أن بعض الفواكه تشكل خطرا على الصحة

خبيرة تكشف أن بعض الفواكه تشكل خطرا على الصحة

أشارت أخصائية التغذية وخبيرة الطب التجميلي الدكتورة ريما مويسينكو إلى أنه في ظل ظروف معينة ، يمكن للفواكه أن تلحق الضرر بجسم الإنسان.

وتضيف أولاً أن الفركتوز الموجود في جميع الفواكه الحلوة يشكل تهديدًا. لأن الاستهلاك المفرط لهذا السكر يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، والدهون الحشوية السامة ، واضطرابات التمثيل الغذائي. تناول الكثير من الفاكهة الحلوة يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري

وقالت: "أولا علينا الامتناع عن تناول الفاكهة الناضجة جدا واللينة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز بغض النظر عن نوع الفاكهة".

توصي بتناول الفواكه غير الناضجة مع القليل من العصير. إن تناول بعض الفواكه غير المعتادة لجسم الإنسان ، أو حتى غير الناضجة تمامًا ، يمكن أن يسبب الحساسية. كما أنه ينصح بعدم الاستهلاك المفرط للفاكهة التي يمكن أن تزيد من التخمر في الجسم مثل الحمضيات والعنب وبعض الثمار

تشير الخبيرة إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز الهضمي يجب أن يقللوا من كمية الفاكهة التي يتناولونها أسبوعياً ، لكن يمكنهم أيضًا تناول التمر.

تستثنى الدكتورة ليمون هذه القاعدة لأنها ، حسب رأيها ، "تحتوي على ستة مكونات من مجموعة الفيتامينات ، بما في ذلك كمية كبيرة من الفلافونويد والبكتين الأساسيين". هذه الأحماض مفيدة جدًا خاصةً لكبار السن والذين يعانون من انخفاض حموضة عصير المعدة.

وأضافت أنه لذلك يجب على من يعانون من الحموضة العالية الحذر من تناول الليمون ، لأن الليمون يزيد من حموضة المعدة.