-->

فوائد التمور لكمال الاجسام

فوائد التمور لكمال الاجسام


رياضة كمال الأجسام:

كمال الأجسام يعتمد على بناء العضلات في الجسم. يتم ذلك عن طريق رفع الأوزان والنظام الغذائي. بغض النظر عما إذا كان الهدف من هذه الرياضة هو الترفيه أو المنافسة ، فإن كمال الأجسام هو أسلوب حياة متكامل لأنه يتضمن الوقت الذي يقضيه اللاعب في رياضة قاعة الرياضة.

بالإضافة إلى الوقت الذي يقضيه في الخارج، يحتاج اللاعب إلى التركيز بشدة على نظامهم الغذائي لتحسين النتائج التي يحصلون عليها من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. القدرة على تناول أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على نتائج رياضة كمال الأجسام. في هذه المقالة سوف نتحدث عن فوائد التمور لكمال الاجسام.



فوائد التمور لكمال الاجسام

فوائد التمور لكمال الاجسام:

التمر مصدر غني بالسكر الطبيعي ، وقد يعتقد البعض أنه غير مفيد لهم ، ولكن هذه الفاكهة الحلوة ممتلئة وغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة ، بما في ذلك المعادن مثل البوتاسيوم وغيرها ، مما يجعلها وجبة خفيفة ممتازة ،و يمكن أن تؤكل في الاعتدال.

تعتبر التمور مصدرًا كبيرًا للطاقة بالنسبة للجسم ، فضلاً عن المساعدة في إنقاص الوزن وحماية العظم من هشاشة العظام ، ومع الفوائد الصحية العديدة للتمور ، يبقى السؤال: ما هي فوائد التمور لكمال الأجسام على وجه الخصوص؟

ربما يعجبك أيضًا: ما هي فوائد الفول السوداني

البوتاسيوم يبني العضلات:

قد يعتقد بعض الناس أن البوتاسيوم هو أحد المعادن التي تساعد في الحفاظ على توازن الشوارد في الجسم ، ولكن البوتاسيوم يساهم أيضًا في عملية نمو العضلات ، وأولئك الذين يحاولون زيادة كتلة العضلية يحتاجون إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم ، لذلك يحتاج البالغون إلى حوالي 4،700 ملغ من البوتاسيوم يوميًا ، وتعد التمر من بين أفضل المصادر التي تساعد على تلبية احتياجات الجسم من البوتاسيوم.

مضادات الأكسدة تحمي العضلات:

يمكن أن يؤدي التمرين الشاق إلى تفاعلات كيميائية ، وهذه التفاعلات يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا ، مسببة بعض الرياضيين لإضافة مكملات تحتوي على مضادات الأكسدة في نظامهم الغذائي ، لكن من الأفضل بالطبع الحصول عليها من الطعام ، وهذه البوليفينول هي مضادات الأكسدة ، وهي من بين المركبات التي تحمي العضلات من الالتهابات. تحتوي التمور على مادة البوليفينول أكثر من معظم الفواكه والخضروات الأخرى.

أطعمة مفيدة لكمال الأجسام:


فوائد التمور لكمال الاجسام

عند ممارسة رياضة كمال الأجسام ، يجب عليك الخضوع لنظام غذائي متكامل ، حيث يجب أن تتناول بعض الأطعمة مع تجنب الأخرى ، وبعد ذكر فوائد تمور كمال الأجسام ، يجب أن نتحدث عن الأطعمة الأخرى المفيدة والغنية بالمواد الغذائية التي يحتاجها اللاعب ، وتشمل هذه ما يلي:

ربما يعجبك أيضًا: أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها

اللحوم والدواجن والأسماك: مثل شريحة اللحم المفروم واللحوم البقر المفرومة ، صدور الدجاج ، سمك السلمون ، البلطي وسمك القد.

الخضروات النشوية: البطاطا والذرة والبازلاء الخضراء والفاصوليا الخضراء والكسافا.

البذور والمكسرات: اللوز والجوز وبذور عباد الشمس وبذور شيا وبذور الكتان.

الحبوب: الخبز والحبوب والبسكويت والشوفان والكينوا.

منتجات الألبان: الزبادي والجبن والحليب قليل الدسم.

الخضروات: البروكلي، والسبانخ، والطماطم، والفاصوليا الخضراء، والمشروم.

الفاصوليا والبقوليات: الحمص والعدس والفاصوليا السوداء.

الفواكه: البرتقال والتفاح والموز والعنب والكمثرى.

الزيوت: زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الأفوكادو.