-->

ماسك الأفوكادو للوجه

 ماسك الأفوكادو للوجه

ماسك الأفوكادو للوجه
ماسك الأفوكادو للوجه


الأفوكادو

كيف يخفف الأفوكادو من كوليسترول الدم؟
يُعتبر الأفوكادو واحد من أنواع الفاكهة، والتي تتضمن على ما يُقارب 20 صنف من الفيتامينات، ومعادن متنوعة مثل البوتاسيوم الذي يُساعد في التخفيض من ضغط الدم، مثلما ويتضمن على فيتامين B الذي يُساعد في تأمين الجسد من الأمراض المتنوعة والعدوى، مثلما ويشتمل على اللوتين الذي يُعتبر من مضادات الأكسدة التي تُحافظ على صحة العين.

يتميز الأفوكادو بخلاف غيره من الفواكة أنه يتضمن على مقدار عالية من الدُهون الأحادية غير المشبعة والتي تُساعد في تخفيض الكولستيرول في الدم، مثلما ويتميز باحتوائه على مقدار عالية من الألياف، وفي هذا الموضوع سوف يتم ذكر إمتيازات الأفوكادو للوجه، وأسلوب وكيفية استعداد ماسك الأفوكادو للوجه.

فوائد الأفوكادو للوجه

هل يعالج الأفوكادو حروق الشمس؟
الأفوكادو له العديد من الفوائد التي لا تُعد ولا تُحصى للبشرة، فهو يحتوي على العديد من المواد التي تُساعد في إكساب البشرة نضارة ومظهر شبابي ومشرق، وفي ما يأتي بيان لبعض فوائد الأفوكادو للوجه:

  • يُساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة وتغذيتها، ولذا لاحتوائه على العدد الكبير من الفيتامينات التي يسهل امتصاصها من البشرة.
  •  يتميز الأفوكادو باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُساعد في علاج العدد الكبير من مشكلات البشرة.
  •  يتميز الأفوكادو بقدرتهِ على المعاونة في التئام الجروح بأسلوب فوري، وهذا لاحتوائه على حمض الفوليك والأوليك اللذان يُساعدان في تكوين الكولاجين.
  • يعالج الأفوكادو الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهاب.
  •  يُستخدم الأفوكادو لعلاج حروق الشمس، وذلك لاحتوائه على فيتامين e، فيتامين D، والكاروتين ، المهمة لحماية البشرة من أشعة الشمس.

ماسك الأفوكادو للوجه

كيف تختارين نوع ماسك الأفوكادو المناسب لبشرتك؟
 يُساعد ماسك الأفوكادو للوجه على حل الكثير من مشاكل البشرة؛ مثل جفاف البشرة، أو الحبوب والبثور، أو التهاب البشرة وغيرها، وفي ما يأتي بيان لبعض أنواع ماسك الأفوكادو للوجه والتي يُنصح باستخدامها:

الأفوكادو والعسل

يمتاز هذا الماسك بسهولة وضعه على البشرة، ويُفضل استخدامه لأصحاب البشرة الجافة، ويُنصح بخلط كميات مناسبة من الأفوكادو والعسل، ووضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ، يُساعد هذا الماسك في ترطيب البشرة والتقليل من خطورة الإصابة بالتهاب البشرة الناتج عن التقشير.

الأفوكادو والليمون

يمتاز هذا الماسك بقدرته على التحكم في كمية الزيوت الدُهنية المتواجدة على البشرة، لذلك يُفضل استخدامه لأصحاب البشرة الدُهنية، يُنصح بخلط الأفوكادو والليمون وبياض البيض مع بعضها ليتكون مزيج، ثم يُنصح بوضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.

الأفوكادو والموز

يمتاز هذا الماسك بقدرته على التقليل من البثور والحبوب المتواجدة على البشرة، فيُساعد على ظهور البشرة بشكل مشرق، يُنصح بخلط الأفوكادو الموز وبياض البيض، ثم وضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم يُغسل بالماء.

الأفوكادو والخيار

يُستخدم هذا الماسك لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب، لذلك يُنصح بخلط الأفوكادو مع عصير الخيار وزيت الزيتون، ويوضع على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

الأفوكادو والشوفان وزيت الزيتون

يُساعد هذا الماسك بإزالة جميع الرؤوس السوداء والبقع الداكنة في البشرة، يُنصح باستخدام الأفوكادو مع الشوفان وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الحليب، ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ويُنصح عند إزالته فرك البشرة ليُساعد في إزالة الرؤوس السوداء.