-->

أجمل بلد في العالم - رحلة إلى عالم الأحلام

أجمل بلد في العالم - رحلة إلى عالم الأحلام

تتميَّزُ الدول في جميع أنحاء العالم بخصائص طبيعية وثقافية فريدة، تضفي عليها جمالًا. يمكن أن يكون هذا الجمال طبيعيًا، من خلال تنوع المناظر الطبيعية والتضاريس، مثل.

تشتهر البلاد بجمالها المدني، حيث تتميز بمبانيها ومنشآتها المعمارية. بعض البلاد تتميز بجبالها الشاهقة والغريبة مثل نيبال، بينما تتميز أخرى بالشواطئ الرملية المحاطة بالشعاب المرجانية والتي تعج بالحياة البحرية.

أجمل بلد في العالم - رحلة إلى عالم الأحلام
أجمل بلد في العالم - رحلة إلى عالم الأحلام


أجمل بلد في العالم

تمتاز أستراليا بغاباتها المطيرة الكثيفة وتنوع الحياة البرية فيها، مثل البرازيل. وتمتاز البلاد أيضًا بمدنها وحياتها البشرية والعمرانية، مثل المدن الإيطالية التاريخية مثل روما وبوسيتانو.

هناك عدة تصنيفات أخرى للجمال، ونظراً لأن جمال أي بلد مرتبط بمدينة أو مكان محدد فيه، فإن السمات الجمالية للمدن تتباين بشكل كبير. وفيما يلي أبرز البلدان الأجمل في العالم.

شيكاغو

مدينة شيكاغو هي مدينة كبيرة تقع في الجزء الشمالي الشرقي من ولاية إلينويس في الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من ثلاثة ملايين نسمة وقد اشتهرت بأنها مولد لناطحات السحاب في العالم، حيث تم ابتكار مصطلح ناطحة السحاب لأول مرة في هذه المدينة. شهدت المدينة نموًا كبيرًا في بناء الأبراج العملاقة والمباني الشاهقة في منتصف الثمانينيات من القرن التاسع عشر، ولم تكن هذه المباني هي الأولى من نوعها في العالم، بل كانت نموذجًا لجيل جديد من تصاميم المباني التي ظهرت في العديد من مدن العالم وأصبحت تسيطر على مناظرها المعمارية.

ويتجلى تأثير فن العمارة في شيكاغو على المستوى العالمي من خلال عدد كبير جدًا من المباني الشاهقة التي تعود إلى الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين. فقد حققت مباني مدينة شيكاغو الشاهقة العديد من الأرقام القياسية العالمية منذ السبعينات، ومن بين هذه المباني برج ويليس الذي تم بناؤه في عام 1974م ويصل ارتفاعه إلى 442 متر؛ حيث كان أعلى برج في العالم في ذلك الوقت.

نيويورك

نيويورك هي مدينة ولاية تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأخذ هذه المدينة أيضًا اسم الولاية نفسها. تأسست أصلاً كمستوطنة هولندية على ضفاف نهر هدسون في عام 1626م، وسميت آنذاك باسم أمستردام الجديدة، تيمنًا بعاصمة هولندا وأصل السكان الأصليين. تم بناؤها في الأساس على جزيرة مانهاتن، حيث يقع أحد أحياء المدينة الرئيسية الآن.

منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى عام 1954م، وصل إلى نيويورك ملايين المهاجرين القادمين إلى أمريكا، حيث وصلوا إلى ميناء المدينة قادمين من جميع أنحاء العالم. بحسب التقديرات، يعتبر حوالي 40% من الأمريكيين الحاليين من أصل مهاجرين وصلوا إلى البلاد عبر هذا الميناء. يبلغ عدد سكان ولاية نيويورك الآن أكثر من تسعة عشر مليون نسمة، وعاصمتها هي ألباني، ولكن مدينة نيويورك تُعتبر إحدى أبرز المدن في الولايات المتحدة. تم اختيارها كأول عاصمة للبلاد بعد تعديل الدستور عام 1788م، وتتميز هذه المدينة بمركزها المالي والاقتصادي الهام وشارع وول ستريت الشهير.

شانغهاي

شانغهاي هي مدينة صناعية واقتصادية ضخمة في الصين، وتعتبر أكثر المدن سكانًا. يبلغ عدد سكان المدينة مع ضواحيها ومنطقتها الإدارية أكثر من 24 مليون نسمة، وهي واحدة من أكبر الموانئ الساحلية في العالم. كما كانت واحدة من أولى الموانئ البحرية الصينية التي تم فتحها للتجارة مع العالم الغربي، حيث كانت الصين تعتبر بلدًا مغلقًا ومنعزلًا قبل ذلك.

توجد المدينة على ساحل بحر الصين الشرقي، وتتطلع إلى مصب نهر يانغتسي الذي يُعتبر من أطول الأنهار في العالم. كما تقع في شمال خليج هانغزو وتحيط بها أراض زراعية ومروج واسعة مليئة بالقرى. تغير جغرافيا المدينة بشكل كبير مع توسع أحيائها الصناعية وبناء المساكن الحديثة فيها.

طوكيو

تقع مدينة طوكيو على رأس خليج طوكيو في شرق اليابان، وهي عاصمة البلاد ومركز منطقة حضرية ضخمة تضم الضواحي والقرى والمناطق الحضرية المعروفة بإسم طوكيو الكبرى. إنها أكبر مدينة ومركز صناعي في اليابان. كانت المدينة في الماضي تُعرف بإسم إيدو وهي مستقرة في نفس المكان منذ مئات السنين. تم تسميتها بإسمها الحالي ابتداءً من عام 1868. تعد طوكيو الآن مقرًا للعديد من الشركات والقطاعات المالية الهامة في اقتصاد اليابان، وتشهد ميناؤها حركة تجارية نشطة من جميع أنحاء العالم.

سنغافورة

سنغافورة هي اسم يطلق على دولة تقع جنوب شرق آسيا، بين حدود ماليزيا في الشمال وإندونيسيا في الجنوب، وتطلق أيضًا على العاصمة والمدن الرئيسية فيها. تحتل جزءًا جنوبيًا من جزيرة تُسمى أيضًا جزيرة سنغافورة، ولها موقع استراتيجي بين المحيط الهندي من الجهة الغربية وبحر الصين الجنوبي من الجهة الشرقية. مدينة سنغافورة تعتبر أكبر ميناء في منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها، وتبلغ مساحة الميناء حوالي 93 كيلومتر مربع.

يعد سنغافورة واحدة من أبرز المراكز الاقتصادية في العالم، وتشتهر بكثرة الحدائق العامة والشوارع المزروعة بأشجار جميلة. تتميز بجمالها الطبيعي المدهش، مما يجعلها في بعض الأحيان تلقب بمدينة الحدائق.

سيدني

سيدني هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا وتُعدّ من أكبر المدن في البلاد. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أنها ليست عاصمة البلاد بل عاصمتها هي مدينة كانبرا. تشتهر سيدني بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل ميناؤها الكبير وناطحة السحاب الشاهقة التي تتواجد بها. ومن بين أبرز المعالم في المدينة جسر ميناء سيدني ودار الأوبرا التي يميزها سقفها الذي يشبه الأشرعة، وتُعتبر هذه المعالم رموزاً مشهورة للمدينة في جميع أنحاء العالم.

فرانكفورت

توجد مدينة فرانكفورت الألمانية على ضفاف نهر ماين في الجانب الغربي من البلاد. تقع على بعد 30 كيلومترا من نقطة انقسام نهر الراين الكبير عن نهر ماين. يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة مع ضواحيها الملحقة بها. قبل الحرب العالمية الثانية، كانت مدينة فرانكفورت القديمة تعتبر أحد أبرز مدن العصور الوسطى في أوروبا بأكملها ولا تزال تحتفظ بالعديد من المعالم المهمة. تعرضت للتدمير بسبب قصف الحلفاء في عام 1944، لكن لا تزال تحتفظ ببعض الآثار التاريخية البارزة، ومن أبرزها ميدان روميربيرغ الذي يحاط بعدة قصور ترجع إلى فترة العصور الوسطى.