-->

اسباب عدم ظهور عضلات البطن

 اسباب عدم ظهور عضلات البطن

اسباب عدم ظهور عضلات البطن

مظهر عضلة البطن من الأهداف التي يسعى إليها كثير من لاعبي كمال الأجسام ، لأنها من أكثر العضلات شيوعًا في جسم الإنسان ، وتتميز بمظهر جميل وجذاب ومثالي ، إلا أن بعض المتدربين يقومون بتمارين البطن ولكن هناك لا فائدة ولا نتيجة بطيئة وغير مرضية.

لا تستهدف عضلات البطن بشكل صحيح

هناك الكثير من الأشخاص الذين قد يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية ، وعلى الرغم من أنهم بذلوا الكثير من الجهد ، إلا أنهم قد لا يتمكنون من الحصول على نتائج مرضية إلى حد ما ، إلا أن المحاذاة الصحيحة للعضلات من أهم الأشياء. سيجعلك ترى نفسك في كمال الأجسام تسعى إلى التطور السريع . ، قد يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم رؤية نتائج نمو عضلات البطن هو عدم وجود الوضع الصحيح لعضلات البطن.

من أجل الحصول على أقصى قدر من اكتساب العضلات وأقصى قدر من التأثير في وقت قصير ، يجب التركيز وأداء تمارين عضلات البطن في الوضع الصحيح.يمكنك الاستعانة بمدرب متخصص أو خبير لإرشادك.

لا تتناول ما يكفي من البروتين

البروتين هو أهم عنصر من العناصر الغذائية التي تتكون منها كتلة العضلات. بدون البروتين لن تتمكن من بناء أي كتلة عضلية. وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لعدم ظهور عضلات البطن. في الظروف العادية يحتاج جسم الإنسان إلى 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، لكن لاعبي كمال الأجسام يختلفون بشكل كبير في نسبة البروتين المطلوبة لزيادة كتلة العضلات ، يحتاج لاعبو كمال الأجسام من 1 إلى 2.5 جرام من البروتين على مدار اليوم.

لديك الكثير من الدهون حول عضلات البطن

من الأشياء الشائعة بين المدربين القيام بتمارين البطن تحسباً لاكتساب ست عضلات بطن ، لكن اتضح أن لدى الشخص الكثير من الدهون التي تغطي منطقة البطن ، فلا يمكن لعضلات البطن أن تكون مرئية إذا كانت نسبة الدهون في الجسم لا تقل عن 12٪ ، قد يكون لديك بالفعل عضلات البطن وقد قمت ببنائها بالفعل ، لكنك مغطاة بطبقة من الدهون يمكنك التخلص منها بالالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن ومنخفض السعرات الحرارية جنبًا إلى جنب مع ممارسة تمارين الكارديو.

تمرين عضلات البطن بشكل مبالغ فيه

لقد رأيت بالتأكيد شخصًا يقوم بتمارين البطن لأكثر من 300 مجموعة ويحاول القيام بمزيد من التكرار وتكرار تمارين البطن يوميًا للحصول على عضلات البطن البارزة التي يبحثون عنها ، لكن بعض الأشخاص لا يعرفون أن عضلات البطن ، مثل بقية تحتاج عضلات الجسم إلى مزيد من الوقت لتجديد وبناء العضلات ، لذلك من الأفضل عدم المبالغة في تمارين البطن وعدم تجاوزها ثلاث مرات في الأسبوع.

تجاهل ممارسة أيام الراحة

قد تشعر أنك متحمس جدًا لممارسة الرياضة كل يوم ، مما يجعلك تفوتك يوم الراحة بعد التمرين ، ويوم الراحة بعد التمرين العضلي من أهم العوامل. وقد يكون لها تأثير كبير على معدل نمو العضلات وسرعة التمرين ، وهي تؤثر ، وربما تكون أحد أسباب الإرهاق الشديد وعدم الراحة ، لأن عضلات البطن ليست بارزة.

يبني الجسم العضلات خلال فترات الراحة وليس أثناء ممارسة الرياضة كما يعتقد البعض ، لأنه بدون راحة لن يتمكن جسمك من بناء المزيد من الألياف العضلية وإصلاحها بشكل مثالي ، مما سيؤثر على معدلات نمو عضلات البطن أيضًا مثل عدم القدرة على أداء التمارين بشكل فعال. بالحصول على راحة لمدة يوم أو يومين خلال الأسبوع مع الالتزام بالنوم لمدة 7 ساعات على الأقل في اليوم.

عندما تتعرف على أسباب غياب عضلات البطن وتحددها ، ستتمكن من تجنبها في المستقبل. بالتأكيد لن تكون قادرًا على اكتساب عضلات البطن في وقت قصير ، فستحتاج إلى مزيد من التمارين ، ولكن بمجرد معرفة الأسباب التي تؤدي إلى بطء النمو وظهور عضلات البطن سوف تكون على الطريق الصحيح.